تــعــريــف الـمـعـجـزات
المعجزات
هي جمع معجزة .
والمعجزة
هي امر خارق للعادة مقرون بالتحدي .
مـعـلـومـات عـن مـعـجـزات الـنـبـي
يعتبر النبي محمد صلى الله علية وسلم أكثر الأنبياء معجزات
وقيل أنها تبلغ ألف [ 1000 ] معجزة
وقيل أيضا أنها تبلغ ثلاث آلاف [ 3000 ] معجزة
سوى القرآن , فإن القرآن فيه ما يقارب ستين آلف [ 60,000 ] معجزة تقريباً.
وقد جمع له كل ما أوتيه الأنبياء من معجزات وخصائص وفضائل
رابط المصدر : من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم | من موقع : منتديات المعهد العربي
ولم يجمع ذلك لغيره , هذا والله اعلم .
مـن مـعـجـزات الـنـبـي
سأذكر لكم ( 15) معجزة تقريباً..
نبدأ بأول المعجزات وبأهم المعجزات
01 القرآن الكريم : يعتبر من أعظم المعجزات
وهو الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
فإن القرآن الكريم معجزة خالدة إلى يوم القيامة .
02 انشقاق القمر ليلة بدر حتى افترق فرقتين
كما قال الله تعالى ( اقتربت الساعة وانشق القمر ) .
03 أن الله زوى ( أي جمع ) له الأرض كلها
فضم بعضها لبعض حتى رآها وشاهد مغاربها ومشارقها
وقال : ( وأن ملك أمته سيبلغ ما زوى له منها ) .
[ أخرجة مسلم ].
04 حنين الجذع إليه لما فارقه وصار يخطب على المنبر
بعدما كان يخطب عليه ولم يسكن حتى أتى إليه فضمة واعتنقه فسكن .
05 نبع الماء من بين أصابعه .
[ رواه البخاري ]
06 تسبيح الحصى بكفه .
[ رواه ابن عساكر من حديث أبي داود وغيره ]
07 تسبيح الطعام حين وضع عنده ( أي بين يديه فنطق )
[ كما في البخاري عن ابن مسعود ]
08 تسليم الحجر والشجر عليه بالنطق .
[ رواه ابو نعيم في دلائل النبوه ]
09 تكليم الذراع له صلى الله عليه وسلم فأخبره أنه مسموم .
[ رواه البخاري ]
010 أن البعير شكا إليه الجهد ( أي المشقة )
أن صاحبة يجيعه ويتعبه .
[ رواه أبو داود ]
011 شهادة الذئب له بالنبوة .
[ رواه الطبراني وأبو نعيم ]
012 أنه جاء مره إلى قضاء الحاجة ولم يجد شيئاً يستتر به
سوى نخله صغيره وأخرى بعيده عنها
ثم أمر كلا منهما فأتتاه إليه فسترتاه حتى قضا حاجته
ثم أمر كلا منهما بالمضي إلى مكانها .
[ رواه أحمد والطبراني والبيهقي ]
013 أنه قربت منه ست من الإبل لينحرها
فصارت كل واحدة تقرب منه ليبدأ بها .
[ رواه أبو داود والنسائي ]
014 أن عين قتاده بن النعمان الأنصاري سقطت يوم أحد فردها
فكانت المردودة أجمل من العين الصحيحة .
[ رواه الحاكم وغيره من عدة طرق ]
015 أن عين علي بن أبي طالب ( رضي الله عنه )
برأت من الرمد حين تفل فيها.
[ متفق عليه ]